أكثر من 840 مطعمًا متنوعًا في مكة المكرمة لتلبية رغبات المعتمرين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتنوع قائمة المطاعم في مكة المكرمة لتشمل أكثر 840 مطعمًا تجمع عددًا كبيرًا من المطابخ العالمية لتلبية الرغبات المتنوعة لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.


وتضم مكة المكرمة خيارات متعدد من المطاعم تشمل المطاعم الفاخرة والشعبية والعالمية وآكلات الوجبات السريعة، وتوفر تلك المطاعم عددكبير من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة وللقادمين للعمل في مكة المكرمة من خارج البلاد، وذلك تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030 بتوفير فرص عمل متعددة، وكذلك تهيئة المقومات المناسبة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الحجاج والمعتمرين.


يأتي ذلك بالتزامن مع ما أعلنته المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة الحج والعمرة عن إتاحة تأدية العمرة للحاصلين على كافة أنواعالتأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة أثناء إقامتهم في السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة منالحاصلين على تأشيرة الزيارة أو تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.


وتستهدف المملكة من ذلك تسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة، وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية، وإثراء تجربة المعتمرينالثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا: بالصور.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة